Ad 0:00 bit.ly
حزب الشعب لوطن: نطالب الرئيس بصرف رواتب موظفي غزة وعلى حماس تنفيذ كافة الاتفاقيات

حزب الشعب لوطن: نطالب الرئيس بصرف رواتب موظفي غزة وعلى حماس تنفيذ كافة الاتفاقيات Public

Ala Zeid

1 year
361 Views
Want to watch this again later?
Sign in to add this video to a playlist. Login
Share 0 0

Share Video:

Category:
Description:
رام الله-وطن للأنباء: دعا حزب الشعب الفلسطيني الحكومة والقيادة الفلسطينية، إلى التراجع عن حجب رواتب الموظفين العموميين في قطاع غزة، ووقف جميع أشكال العقوبات المفروضة على القطاع.

جاء ذلك خلال اعتصام نظمه الحزب اليوم الثلاثاء أمام مجلس الوزراء في رام الله، بالتزامن مع جلسة الحكومة الأسبوعية.

وردد المعتصمون شعارات تطالب الحكومة والرئيس محمود عباس بوقف العقوبات، وتحييد قضايا الناس المعيشية عن الخلافات السياسية.

وليد العوض: نطالب الرئيس بصرف رواتب موظفي غزة

حول ذلك قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض، في مقابلة مع وطن :"إن موقفنا واضح تماما بضرورة تحييد قضايا الناس عن دائرة الصراع السياسي، والمطالبة بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية".

وأضاف "ندعو الرئيس أبو مازن لاستئناف صرف رواتب الموظفين العموميين في قطاع غزة ومعالجة كل القضايا الإنسانية والاقتصادية الصعبة في القطاع، وفي نفس الوقت نطالب حركة حماس بتنفيذ كل الاتفاقيات الموقعة دون زيادة أو نقصان أولف ودوران"

وأكد العوض أن المواطن في قطاع غزة ضحية للخلاف السياسي والاجندات الفصائلية وأن المطلوب انهاء الانقسام فوراً، ووقف كل الإجراءات التي تمس حياة المواطنين في قطاع غزة.

وقال "لا ذنب للمواطن ان يبقى 25 يوماً دون راتب هذا أدى لانهيار كامل في المنظومة الاقتصادية في قطاع غزة، ونخشى أن يؤدي ذلك الى انفجار اجتماعي في القطاع لا تحمد عواقبه وأنه لا يستقيم الحديث عن التصدي لصفقة القرن وقطاع غزة يغرق في أوضاع اقتصادية وسياسية صعبة".

وحول دورة المجلس الوطني المقررة في الـ 30 من شهر أبريل/ نيسان الجاري قال العوض إن "حزب الشعب يؤكد على الأهمية الكبيرة لانعقاد المجلس الوطني"، مضيفاً "سنعلي الصوت من أجل معالجة جميع القضايا الاقتصادية والإنسانية للناس بما في ذلك رواتب قطاع غزة "

وتابع " نعتقد أن المجلس الوطني ضرورة سياسية وبالإمكان ان تتفق القوى على آليات المشاركة إن وجدت الإرادة السياسية، مبيناً أن مكان انعقاد المجلس ليست حجة وكان بالإمكان الاتفاق عليها.

عصام بكر :يحب تحييد قوت الناس عن الخلافات السياسية

من جانبه قال القيادي في حزب الشعب عصام بكر لـوطن " نحن نطالب الحكومة بعدم معاقبة أهلنا في غزة، فبدلاً من مكافئتهم على ما يقومون به يتم حجب رواتب الموظفين العموميين".

وأشار إلى ان هذا اجراء عقابي يمس الناس ويجب تحييد الخلافات الداخلية السياسية عن قوت الناس وكرامتهم ومستلزمات حياتهم اليومية.

عمر شحادة: العقوبات للضغط على حماس

بدوره قال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عمر شحادة الذي شارك في الاعتصام ، إن" هذه العقوبات ليست خطأً فنياً كما أعلنت حكومة التوافق على العكس من ذلك فإنها تأخذ طابعاً سياسياً للضغط على حماس لتنفيذ المطالب التي تطرحها الرئاسة والحكومة".

وأكد على أن هذه العقوبات تطحن جميع أبناء شعبنا لذلك فنحن ننظر الى هذه العقوبات وهذه الإجراءات سواء تجاه رواتب الموظفين أو الأسرى في سجون الاحتلال او الإجراءات الزجرية التي تفرض التقاعد الاجباري على الموظفين على انها تضرب مقومات الصمود الوطني وتجعل من الحديث عن مواجهة صفقة القرن لا ينسجم مع هذا المنطق.

Comments:

Comment